الشواربة نائبا لرئيس منظمة المدن المتحدة العالمية عن منطقة الشرق الأوسط وغرب آسيا
أخبار هنا العالم - عُين رئيس لجنة أمانة عمّان الكبرى، يوسف الشواربة، نائباً لرئيس منظمة المدن المتحدة والإدارات المحلية عن منطقة الشرق الأوسط وغرب آسيا، للفترة 2026-2029، وذلك بعد إجراء انتخابات الهيئة الرئاسية للمنظمة.
وأقيمت انتخابات الهيئة الرئاسية منظمة المدن المتحدة والإدارات المحلية، ضمن أعمال مؤتمر منظمة المدن والحكومات المحلية ومؤتمر القمة العالمي للقيادات المحلية والإقليمية الذي عُقد في مدينة طنجة المغربية.
وجاء تعيين الشواربة، الذي يشغل حاليا منصب الرئيس المشارك لمنظمة UCLG MEWA، تقديرا لقيادته، والتزامه الراسخ بدعم التنمية الحضرية المستدامة، وجهوده المتواصلة في تعزيز التعاون بين الإدارات المحلية في المنطقة.
وأسفرت انتخابات الهيئة الرئاسية للقيادة الجديدة للمنظمة عن انتخاب رئيس بلدية قونية الكبرى أوغور إبراهيم ألتاي رئيساً للمنظمة للفترة الممتدة من 2026-2029، وتعيين بيكي ستوفايل رئيس جمعية الإدارات المحلية في جنوب إفريقيا، وآيسن نيكولاييف رئيس جمهورية ساخا، ويان فان زانن رئيس بلدية لاهاي، وكريستيان زامورا رئيس بلدية كوينكا، بالإضافة إلى بيري فربانوفيتش رئيس بلدية كيتشنر، رؤساء مشاركين.
مشاركة عبر:
-
الأردن يدين الاعتداءات الإيرانية على البحرين ويؤكد دعمه لأمنها وسيادتها -
الخارجية الاردنية: وفاة أردني في فنزويلا نتيجة الزلزال وزوجته في عداد المفقودين -
ديوان المحاسبة ومعهد المحاسبين الإداريين يوقعان مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات -
الصناعة والتجارة: اختتام مراجعة الاستراتيجية الوطنية للتجارة الإلكترونية -
الأمير فيصل بن الحسين يؤدي اليمين الدستورية نائبا للملك -
الأمن العام: خطط أمنيّة ومرورية بالتزامن مع مباراة النشامى والأرجنتين -
الصفدي ونظيره السعودي يبحثان التطورات في المنطقة -
مدير الأمن العام: نمضي برؤية تطويرية ترتكز على التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي -
مسؤول أوروبي: الاتحاد أكبر مانح لخطة استجابة الأردن للأزمة السورية -
الأردن يرسل فرق بحث وإنقاذ وكوادر طبية إلى فنزويلا عقب زلزال مدمّر