البحرية الدولية: إجلاء 2500 بحار و115 سفينة من مضيق هرمز منذ الثلاثاء
أخبار هنا العالم - أعلنت المنظمة البحرية الدولية، الجمعة، أن عملية الاجلاء التي بدأت بتنفيذها عقب توقيع مذكرة التفاهم الأميركي الإيراني، أتاحت إخراج 115 سفينة وقرابة 2500 بحار من الخليج عبر مضيق هرمز.
وقال أرسينيو دومينغيز، الأمين العام للمنظمة التابعة للأمم المتحدة، إنه "رغم تعليقنا عمليات الإجلاء بالأمس (بعد هجوم استهدف سفينة)، لا تزال بعض السفن تمر عبر الجزء الجنوبي من مضيق هرمز".
مشاركة عبر:
-
مصدر: من المتوقع الإعلان عن اتفاق إطاري بين لبنان وإسرائيل -
إيران: لا يمكن ضمان مرور آمن عبر مضيق هرمز دون تنسيق معنا -
إسرائيل تكثف ملاحقة منظومة تحويل الأموال لحماس -
السعودية تدعو إلى تحرك عاجل لوقف مأساة غزة -
إسرائيل تقول إنها لن تسحب قواتها من لبنان إلا بعد نزع سلاح حزب الله -
إيران: أمن السفن التي تعبر خارج المسارات المحددة بمضيق هرمز غير مضمون -
بيان أميركي خليجي: لن يُجبر أحد على مغادرة غزة ومن يرغب في المغادرة سيكون حرا في العودة -
إجازة إبادة السوري المعادي للنظام.. بدء محاكمة مفتي نظام الأسد المخلوع أحمد حسون -
لبنانيون في مدينة صور يحاولون لملمة جراحهم ونفض غبار الحرب -
الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل متعاقد في حادث بغزة