وزير خارجية الإمارات يؤكد لنظيره الإيراني ضرورة حماية الممرات البحرية وحرية الملاحة
أخبار هنا العالم - تلقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، الجمعة، اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام).
وبحث آل نهيان وعرقجي، الأوضاع في المنطقة، وآخر المستجدات والتطورات الإقليمية، وذلك في أعقاب التوصل إلى اتفاق حول مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران وتوقيع البلدين عليها.
وشدد آل نهيان على أهمية الالتزام الكامل ببنود الاتفاق بما يضمن الوقف الفوري والشامل للأعمال العدوانية في المنطقة واحترام سيادة الدول ومبادئ حسن الجوار، والالتزام الصارم بالقانون الدولي، وحماية الممرات البحرية وحرية الملاحة الدولية، بما في ذلك ضمان انسيابية الحركة في مضيق هرمز.
وأعرب عن أمله في أن تقود المفاوضات الجارية إلى نتائج إيجابية تؤدي إلى تحقيق الأمن والاستقرار المستدامين في المنطقة.
مشاركة عبر:
-
الطوارئ والأزمات: التعامل مع عطل فني في نظام الإنذار المبكر.. ونعتذر عن العطل غير المقصود -
طيران الإمارات تعود إلى التشغيل الطبيعي وتؤكد جاهزيتها للتوسع -
دبي تتصدر عالمياً باستقطاب مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر للعام الخامس على التوالي في 2025 -
بمشاركة 11 شركة عقارية دبي تطلق مبادرة التأجير الميسّر لدعم مرونة سوق الإيجارات -
مواطن يخالف توقعات الذكاء الاصطناعي بتحويل أكبر سارية لعَلَم الإمارات إلى رقم قياسي في غينيس -
منتدى الإعلام الإماراتي ينطلق اليوم في دبي بمشاركة قيادات وطنية وصنّاع الإعلام في الدولة -
بيانات: 9.63 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع -
جامعات تنظّم تجارب تفاعلية تساعد الطلبة على اختيار مسارات مهنية مستقبلية -
دبي للذهب والسلع تعتزم إطلاق أول عقد ذهب فوري بتسوية فعلية في اليوم نفسه -
بلومبرغ: أبوظبي تبلغ المشترين بتحميل النفط من داخل مضيق هرمز