روبيو: الولايات المتحدة لن تفعل شيئا يقوض أمن الحلفاء في الخليج
أخبار هنا العالم - قال وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو، الأربعاء، إن الولايات المتحدة لن تفعل أي شيء من شأنه أن يضعف أمن حلفاء الولايات المتحدة في منطقة الخليج عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع إيران.
وأضاف روبيو للصحفيين في مدينة الكويت قبل أن يغادر إلى البحرين "سنقف بالكامل مع شركائنا في الخليج... لهذا السبب أقوم بتلك الزيارات الآن ولهذا أنا هنا".
وتابع قائلا: "لن نفعل أي شيء من شأنه أن يضعف أمن حلفائنا.. حلفائنا منذ فترة طويلة في المنطقة".
وتشمل جولة روبيو في المنطقة ثلاث دول خليجية، ويسعى فيها لطمأنة حلفاء الخليج الذين يعتبرون أن الاتفاق المقترح مع إيران متساهل للغاية مع قوة في المنطقة هاجمتهم خلال الحرب. وعقب محادثات أجراها مع رئيس الإمارات في وقت سابق من الأربعاء، التقى روبيو بقادة كويتيين قبل أن يتوجه إلى البحرين.
ويتضمن الاتفاق بين الولايات المتحدة وإيران الذي أبرم الأسبوع الماضي، وهو الأول من نوعه الذي يوقعه رئيسان أميركي وإيراني منذ الثورة الإيرانية عام 1979، مقترحا لإنشاء صندوق بقيمة 300 مليار دولار وتخفيف بعض العقوبات.
مشاركة عبر:
-
ترامب: إيران تقدم تنازلات كبيرة للغاية بناءا على رغباتي -
روبيو: فرض رسوم عبور في هرمز قد يمتد كالعدوى لممرات مائية أخرى -
بيانات: 212 حالة وفاة في إسبانيا بين الأحد والأربعاء على ارتباط بموجة الحر -
ترامب: طهران أبلغتنا بعدم فرض رسوم على السفن العابرة لمضيق هرمز -
رصد إصابة أولى بفيروس إيبولا في فرنسا -
لوجود لفظ الجلالة.. الفيفا تستثني علمي العراق والسعودية من مراسم كأس العالم -
كوريا الشمالية تجهز مدمّرات ومعدات بأسلحة نووية -
الوسيط الباكستاني: المحادثات الفنية بين الولايات المتحدة وإيران تستأنف الأسبوع المقبل -
عطل تقني يشل شبكة السكك الحديد في ألمانيا -
ترامب: سأحضر نهائي مونديال 2026 وأسلم الكأس بنفسي