مونديال 2026: كرواتيا تنعش آمالها بفوز صعب على بنما 1-0 وتقصيها من المنافسة
أخبار هنا العالم - أنعشت كرواتيا، وصيفة نسخة 2018 وثالثة 2022، آمالها في بلوغ دور الـ32 بفوزها الصعب على بنما 1-0 وأقصتها من المنافسة الثلاثاء على ملعب بي إم أو فيلد في تورونتو، في ختام الجولة الثانية من المجموعة الثانية عشرة لمونديال أميركا الشمالية في كرة القدم.
وسجل البديل مهاجم أوساسونا الأسباني أنتي بوديمير (54) هدف المباراة الوحيد وبات في سن 34 عاما و336 يوما أكبر لاعب كرواتي يهز الشباك في المونديال ماحيا رقم مواطنه إيفيتسا أوليتش في مرمى الكاميرون في مونديال 2014 في سن 34 عاما و277 يوما.
وهو الفوز الأول لكرواتيا بعد سقوطها الصعب في الجولة الأولى أمام إنجلترا 2-4، فعزت موقعها في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط بفارق نقطة واحدة خلف إنجلترا وغانا اللتين تعادلتا سلبا في بوسطن، فيما خرجت بنما خالية الوفاض بعد هزيمتين متتاليتين.
وتلعب كرواتيا مع غانا في الجولة الثالثة الأخيرة السبت المقبل في فيلادلفيا، فيما تلتقي بنما مع إنجلترا في اليوم ذاته في نيوجيرزي/نيويورك.
مشاركة عبر:
-
إثارة وترقب لمعرفة مواجهات دور الـ32 في المونديال مع 495 احتمالا مختلفا -
مونديال 2026: كولومبيا تفوز على الكونغو الديمقراطية 1-0 وتبلغ دور الـ 32 -
مونديال 2026: رونالدو يرد على منتقديه "لقد عدت" وإنجلترا ترجئ تأهلها -
منتخب الأردن يودع المونديال بعد الخسارة أمام نظيره الجزائري -
مونديال 2026: المغرب والبرازيل لحسم تأهلهما وقطر تؤمن بحظوظها الضئيلة -
مونديال 2026: الأرجنتين تهزم النمسا وتتصدر المجموعة العاشرة وتبلغ دور الـ32 -
اللاعب مرضي: كنا قادرين على الفوز في مباراة واحدة على الأقل -
أبو ليلى: منتخبنا عانى من الكرات الثابتة وعملنا على معالجتها أمام الجزائر -
السلامي: فخور بما قدمه اللاعبون والتجربة وحدها حرمتنا من نتائج أفضل -
ميسي ينفرد بصدارة هدافي كأس العالم عبر التاريخ بـ17 هدفا