قاليباف: مذكرة التفاهم الموقعة مع الولايات المتحدة إعلان هزيمة أميركا
أخبار هنا العالم - قال كبير المفاوضين الإيرانيين محمد باقر قاليباف، الأربعاء، إنّ مذكرة التفاهم الموقعة بين إيران والولايات المتحدة لوقف الحرب في الشرق الأوسط هي "إعلان هزيمة أميركا".
ورأى قاليباف خلال مؤتمر في أذربيجان بثه التلفزيون الإيراني أن "مذكرة التفاهم في إسلام آباد لم تكن نتيجة ضغوط أو إكراه، بل بالأحرى نتيجة مقاومة الأمة الإيرانية الشجاعة وتصميمها".
وتابع "لذلك تحولت مذكرة التفاهم في إسلام آباد إعلان هزيمة لأميركا"، مؤكدا أن دول الشرق الأوسط هي التي ينبغي أن تتولى أمن المنطقة.
وقال "نرى أن مستقبل المنطقة ليس في المواجهة، بل في التفاعل"، في ما يوحي بيد ممدودة لدول المنطقة.
وأكّد قاليباف على موقف إيران بأن السلام في لبنان مسألة جوهرية في أي اتفاق نهائي مع واشنطن.
مشاركة عبر:
-
محادثات مرتقبة بين إيران ودول الخليج والعراق لبحث مستقبل مضيق هرمز -
عُمان تعلن إتاحة ممر بحري مؤقت للعبور من مضيق هرمز -
إسرائيل ولبنان يبحثان تسليم أجزاء من الجنوب للجيش اللبناني بدعم أميركي -
محافظة القدس تحذر من تراجع غير مسبوق في أعداد حراس المسجد الأقصى -
بيان عربي إفريقي إسلامي مشترك يدين مخططات الضم والاستيطان في الأراضي الفلسطينية -
عون: لبنان لن يقبل إلا بزوال الاحتلال الإسرائيلي وسقوط الوصايات الخارجية -
العراق يصادر أكثر من 85 مليون دولار في قضية فساد مرتبطة بمسؤول حكومي -
عُمان وإيران ستدرسان كاليف الخدمات المرتبطة بإدارة مضيق هرمز -
83 مريضا ومرافقا يغادرون غزة عبر معبر رفح -
عراقجي ينضم إلى بيزشكيان في زيارته إلى باكستان