الوسيط الباكستاني: المحادثات الفنية بين الولايات المتحدة وإيران تستأنف الأسبوع المقبل
أخبار هنا العالم - تستأنف الولايات المتحدة وإيران الأسبوع المقبل المحادثات الفنية بينهما عقب توقيع مذكرة التفاهم الهادفة لإنهاء الحرب في الشرق الأوسط، بحسب ما أعلنت الأربعاء باكستان التي تقود جهود الوساطة بين الطرفين.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية في إسلام آباد طاهر أندرابي "ستستأنف المباحثات الأسبوع المقبل". ولم يحدد المسؤول الباكستاني مكان عقد الجولة المقبلة، ولم يحسم تاريخ انعقادها، فرجح أن يكون الثلاثاء، من دون أن يستبعد الاثنين أو الأربعاء كذلك.
ووقعت الولايات المتحدة وإيران الأسبوع الماضي مذكرة تفاهم لوضع حد للحرب في الشرق الأوسط، تنص على إعادة فتح مضيق هرمز الأساسي لإمدادات النفط والغاز الطبيعي المسال في العالم، بعدما تسبب إغلاقه باضطرابات في الاقتصاد العالمي وارتفاع أسعار النفط.
مشاركة عبر:
-
ترامب: طهران أبلغتنا بعدم فرض رسوم على السفن العابرة لمضيق هرمز -
رصد إصابة أولى بفيروس إيبولا في فرنسا -
لوجود لفظ الجلالة.. الفيفا تستثني علمي العراق والسعودية من مراسم كأس العالم -
كوريا الشمالية تجهز مدمّرات ومعدات بأسلحة نووية -
عطل تقني يشل شبكة السكك الحديد في ألمانيا -
ترامب: سأحضر نهائي مونديال 2026 وأسلم الكأس بنفسي -
ألمانيا تدرس رفع سن التقاعد في إطار إصلاح نظام المعاشات -
بريطانيا و6 دول أوروبية تدعو إلى وقف فوري للعنف في السودان -
زيلينسكي يتغيّب عن مؤتمر في بولندا إثر خلاف دبلوماسي -
برج إيفل سيُغلق أبوابه مبكرا الثلاثاء بسبب موجة الحر