عطل تقني يشل شبكة السكك الحديد في ألمانيا
أخبار هنا العالم - أعلنت شركة السكك الحديد الوطنية الألمانية "دويتشه بان" أن كل القطارات في البلاد "توقفت عن العمل" مساء الثلاثاء بسبب عطل في أنظمة الاتصالات اللاسلكية للسكك الحديد.
وبعد عقود من نقص الاستثمار أدت إلى تراجع دقة مواعيد القطارات، تحاول ألمانيا تحديث شبكة سككها الحديد المتقادمة بشكل سريع عبر استثمارات عامة هائلة.
وكتبت "دويتشه بان" على موقعها الإلكتروني "يعمل فنيونا بأقصى طاقتهم لحل هذا الخلل" من دون تحديد المدة التي سيستغرقها هذا الانقطاع.
وصرحت إيفلين بالا، رئيسة الشركة لصحيفة "بيلد"، "نحاول الآن تسيير القطارات إلى المحطات حتى يتمكن المسافرون من النزول. وبعد ذلك سيتعين علينا حل المشكلة التي لم نعرف طبيعتها بعد".
وفي الشمال، أفادت شركة السكك الحديد الإقليمية الخاصة "متروبول" بأن القطارات "متوقفة تماما عن الحركة بسبب تعطل الاتصالات اللاسلكية للسكك الحديد على نطاق واسع".
وقال صرح سيمون مارتنز، الناطق باسم شركة "ميترونوم" التي تُشغّل خطوطا إقليمية حول مدن هامبورغ وبريمن وهانوفر وتنقل أكثر من 120 ألف راكب يوميا لوكالة فرانس برس "نعتقد أنه لن يشغل أي قطار الليلة".
ونصحت الشركة عملاءها بالبحث عن وسائل نقل بديلة.
مشاركة عبر:
-
ترامب: طهران أبلغتنا بعدم فرض رسوم على السفن العابرة لمضيق هرمز -
رصد إصابة أولى بفيروس إيبولا في فرنسا -
لوجود لفظ الجلالة.. الفيفا تستثني علمي العراق والسعودية من مراسم كأس العالم -
كوريا الشمالية تجهز مدمّرات ومعدات بأسلحة نووية -
الوسيط الباكستاني: المحادثات الفنية بين الولايات المتحدة وإيران تستأنف الأسبوع المقبل -
ترامب: سأحضر نهائي مونديال 2026 وأسلم الكأس بنفسي -
ألمانيا تدرس رفع سن التقاعد في إطار إصلاح نظام المعاشات -
بريطانيا و6 دول أوروبية تدعو إلى وقف فوري للعنف في السودان -
زيلينسكي يتغيّب عن مؤتمر في بولندا إثر خلاف دبلوماسي -
برج إيفل سيُغلق أبوابه مبكرا الثلاثاء بسبب موجة الحر