83 مريضا ومرافقا يغادرون غزة عبر معبر رفح
أخبار هنا العالم - غادرت، الثلاثاء، دفعة جديدة من المرضى ومرافقيهم قطاع غزة عبر معبر رفح البري، في إطار عمليات الإجلاء الطبي المتواصلة التي شاركت فيها جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.
وانطلقت عملية التجمع من مستشفى التأهيل الطبي التابع للجمعية، إذ تولت طواقم الهلال الأحمر تنظيم الإجراءات الميدانية ومتابعتها، وتأمين انتقال المرضى ومرافقيهم بشكل آمن ومنظّم حتى نقطة المغادرة.
وبلغ إجمالي المغادرين في هذه الدفعة 83 شخصا، من بينهم 33 مريضا و50 مرافقا، ضمن الجهود الإنسانية الهادفة إلى تمكين المرضى من تلقي العلاج في الخارج، في ظل التحديات التي يواجهها القطاع الصحي.
وتواصل طواقم جمعية الهلال الأحمر تقديم خدماتها اللوجستية والطبية خلال عمليات الإجلاء، بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية والجهات المختصة، لضمان سير الإجراءات بسلاسة وأمان.
مشاركة عبر:
-
العراق يصادر أكثر من 85 مليون دولار في قضية فساد مرتبطة بمسؤول حكومي -
عُمان وإيران ستدرسان كاليف الخدمات المرتبطة بإدارة مضيق هرمز -
عراقجي ينضم إلى بيزشكيان في زيارته إلى باكستان -
بيان إسرائيلي: الجيش سيواصل تحييد التهديدات والبقاء في المنطقة الأمنية جنوبي لبنان -
كبير المفاوضين الإيرانيين يؤكد أن طهران ستتولى إدارة مضيق هرمز -
جولة محادثات جديدة بين لبنان وإسرائيل اليوم على وقع اتفاق إيران -
إيران: لا نعتزم السماح لوكالة الطاقة الذرية بتفتيش المواقع النووية المتضررة -
قوات الاحتلال الإسرائيلي تتوغل في تلة أبو قبيس بريف القنيطرة الجنوبي -
وزير خارجية البحرين: الاتفاق الأميركي الإيراني خطوة نحو خفض التصعيد -
أبو الغيط: المشهد العربي ليس في أفضل حالاته وفيه من مكامن الضعف