اليابان تموّل مشروع إنشاء بنية تحتية لحصاد المياه في منطقة وادي عربة
أخبار هنا العالم - توصلت الحكومتان الأردنية واليابانية إلى اتفاق مشترك يمكّن الحكومة الأردنية من استغلال مبلغ (169,342) دينار أردني من الحساب الأردني– الياباني، لغايات تمويل مشروع إنشاء بنية تحتية صغيرة النطاق لحصاد المياه في منطقة وادي عربة في محافظة العقبة لصالح سلطة وادي الأردن في المملكة.
ويهدف هذا المشروع لمساعدة المزارعين ومربي الثروة الحيوانية على التكيف مع آثار التغير المناخي، من خلال تطبيق تقنيات فعّالة لحصاد مياه الأمطار وجمع أكبر كمية ممكنة منها للاستفادة منها. كما سيسهم في تعزيز توفير المياه محلياً ودعم سبل العيش في المناطق الريفية عبر حلول مستدامة لإدارة المياه وحصادها.
مشاركة عبر:
-
جوايكو أحد أشهر العلامات التجارية في الأردن تطلب إشهار إعسارها -
سبايس إكس تواصل تراجعها في وول ستريت مع انخفاض بقرابة %10 -
النفط يتراجع 1% وسط تركيز على الإمدادات عبر مضيق هرمز -
الاردن: 3.3 مليار دينار الإيرادات المحلية في الثلث الأول من 2026 -
الولايات المتحدة تعلّق عقوباتها على النفط الإيراني حتى 21 آب -
النفط يتراجع بعد انتهاء المحادثات الأميركية الإيرانية في سويسرا -
الاردن: قرار رفع دعم القمح والشعير يعزز كفاءة القطاع الزراعي ويزيد الناتج المحلي -
تعاون سعودي - ألماني لتطوير منصة لقطاعي البلاستيك والطباعة والتغليف -
صناعة الأردن: 21 مليار دولار حجم الإنتاج القائم بالصناعات التحويلية المحلية -
رئيس بوليفيا يعلن حالة الطوارئ بعد أكثر من ستة أسابيع من الاحتجاجات